نحن نعرف ما هي خطوة هامة هي قرار إرسال طفلك للحصول على التعليم العالي في الخارج. ويبدو أن طفلك لن تعتاد أبدا على بيئة ثقافية مختلفة، والظروف المناخية، واللغة، والغذاء، والناس ... ومع ذلك، والتفكير في مهنة المرموقة والدرجة الروسية من جامعة الدولة المعترف بها دوليا، والتحديات المؤقتة مثل التكيف الثقافي في بلد جديد سوف تتحول بسهولة إلى مزايا مثيرة. في نهاية اليوم هذا هو ما كنت تحلم دائما و ما طموح طفلك قهر العلوم الأكثر تعقيدا في المدرسة. في هذه الصفحة نود أن نقدم بعض النصائح حول كيفية مساعدة طفلك ونفسك على المرور خلال فترة التكيف. وسوف نقدم أيضا هنا المعلومات التي يمكن أن تكون مفيدة ومثيرة للاهتمام لأولياء أمور طلابنا.

 

.1 نموذج خط مساعدة الوالدين.

أولا وقبل كل شيء، يرجى ملاحظة أنه في موقعنا على شبكة الإنترنت في قسم "اتصل بنا" يمكنك ملء في شكل خاص "خط المساعدة الآباء"، أن تطلب منا أي أسئلة عن طفلك الذي يدرس بالفعل في روسيا. سنكون سعداء للرد على طلبك في أقرب وقت ممكن!

 

2. دع طفلك يجعل له أول خيار ناضج لبدء حياة مستقلة.

نوصيك بالسماح لطفلك باتخاذ قراره الخاص باختيار المهنة والجامعة المستقبلية حيث يرغب في الدراسة. وسوف يضمن الدافع العالي والمسؤولية عن النجاح في الدراسات. ومع ذلك، تحقق من أن اختيار المهنة يقوم على العاطفة الفكرية، وليس المشاعر الفورية. وينبغي اختيار مهنة المستقبل مع مراعاة متطلبات سوق العمل، فضلا عن آفاق التنمية الاقتصادية لبلدكم في السنوات المقبلة. لا تنسى، مع ذلك، حول قدرات الطفل الشخصية والتفضيلات. من تجربتنا، الطلاب الذين أنهوا المدرسة بنجاح، لا تنجح دائما في دراستهم في الجامعة، إذا كان اختيار التخصص من قبل والديهم وليس من تلقاء نفسها. وفي الوقت نفسه غالبا ما يكون الطلاب الذين درسوا في المدرسة على مستوى متوسط، ناجحة جدا في الجامعة كما هي متحمسة في إتقان بالطبع أنهم يحبون وعاطفي عن اكتساب مهنتهم في المستقبل.

 

3. الاستماع والطمأنة.

في كثير من الأحيان، وصولهم إلى بلد أجنبي، يشعر الأطفال بالإرباك. إنهم يخشون أن يكونوا قد اختاروا خيارا خاطئا وأنهم يبدأون في الاتصال بأهلهم. ومع ذلك، لا تخافوا، مجرد الاستماع وطمأنة وتشجيع طفلك. اقتراح طلب المساعدة من ممثل "سيماتكس"، ومسؤولين من الجامعة أو زملائه الطلاب الذين تكيفوا بالفعل للدراسات في روسيا. فمن غير المستحسن للوصول في روسيا جنبا إلى جنب مع الطفل، كما وجود الآباء لا يسهل عملية التكيف والنتائج في الإجهاد بعد رحيل الآباء والأمهات. إذا كنت ترغب في التأكد شخصيا أن كل شيء على ما يرام مع طفلك في روسيا، يمكنك أن تأتي لرؤيته / لها في شهر واحد أو أثناء العطلات. لا تقلق، خلال الأيام الأولى من البقاء في روسيا سوف يتم الإشراف طفلك في جميع الأسئلة من قبل مديري "سيماتكس". هذه المساعدة سوف تساعده / لها للتكيف مع الحياة الجديدة في أقرب وقت ممكن. ويدرس أكثر من 7 ملايين طالب في روسيا، منهم 165 ألف مواطن أجنبي من أكثر من 200 بلد. للمساعدة في التكيف "سيماتكس.

 

.4 ناقش مع خیارات نمط حیاة طفلك، ووضح موقفھ من الکحول قبل أن یأتي إلی الجامعة.

وتبين الدراسات الاستقصائية أن معدلات تعاطي الكحول في مؤسسات التعليم العالي ليست مرتفعة بشكل كبير. ومع ذلك، لا أحد مؤمن على مثل هذه التحديات. تحدث مع طفلك عن القيم التي يحددها في سلوكه وفي سلوك الآخرين، إذا كان قد قاوم أبدا إرادة شخص آخر، والإغراءات والدفاع عن شخصيته. حاول مساعدة طفلك على ترتيب أولويات نمط الحياة بشكل صحيح ومناقشة أسئلة استخدام المشروبات الكحولية والعلاقات مع الجنس الآخر. فمن الضروري لتحذير الطفل من أن استخدام الكحول والمخدرات وما إلى ذلك يمكن إلغاء جميع له / لها وخططك وآمال المستقبل الناجح. ربما، أن يكون مثل هذا الحوار مع طفلك لن تكون ممتعة جدا. ومع ذلك، فإنه سوف يساعده / لها لتجنب خطوات كاذبة قاتلة في حياة الكبار!

 

5. إلهام له / لها مع الحب إلى معرفة جديدة!

اشرح لطفلك أن التعليم ليس مجرد درجة ومسار لمواصلة العمل. الحصول على التعليم هو تجربة رائعة خلالها انه / انها يمكن اكتشاف العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام وتشجيع الاستكشاف الفكري. المشاركة ليس فقط في الحياة التعليمية، ولكن أيضا في الحياة الاجتماعية للجامعة (تنظيم مهرجانات الثقافة الوطنية، ومسابقات الرقص وما إلى ذلك) سوف تساعد طفلك على رفع صفات القائد وتصبح مسؤولة ومستقلة. المعرفة هي الثروة الرئيسية في أي بلد من بلدان العالم!

 

6. البقاء على اتصال، ولكن ليس كثيرا ...

قد يكون من الصعب الوصول إلى طفلك عن طريق الهاتف في البداية. وسوف يكون هناك دروس في الجامعة، والجدول الزمني اليوم ستتغير - كل يوم ما عدا الأحد من 09:00 حتي 17:00 انه / انها سوف تكون مشغولة في قاعات المحاضرات. وعلاوة على ذلك، فإن فارق التوقيت بين روسيا وبلدك يمكن أن يكون كبيرا. ساعد في تعزيز استقلاليته عن طريق التواصل بشكل أقل مما كنت تستخدمه. ومع ذلك نود أن نشجعكم على التواصل مع ممثل "سيماتكس" في بلدكم وتقديم له / لها مع جميع أرقام الهاتف الخاص بك. في حالة الحاجة إلى الحصول على اتصال معكم على وجه السرعة للتعامل مع الأسئلة الحالية، يجب أن يكون لدينا دائما أرقام الهواتف النشطة الخاصة بك!

 

.7 اشرح لطفلك كيفية تجنب المشاكل غير الضرورية.

على الرغم من أن السلامة في الجامعات يتم توفيرها على المستوى المناسب، يجب على الآباء التحدث مع طفلهم حول الاحتياطات وقواعد السلامة الشخصية المعمول بها في جميع أنحاء العالم. تذكير التدابير الهامة التالية: عدم ترك الأصول الشخصية دون حراسة، نوافذ وأبواب الغرفة مفتوحة؛ وعدم كسر قواعد الإقامة في النزل وعدم تركه في الليل (من الساعة 11 مساء إلى الساعة 6 صباحا)، ومراعاة قواعد السلامة على الطرق. ضع خطة عمل مع طفلك في حالة حدوث حالة غير متوقعة) بما في ذلك الكوارث الطبيعية (. هذه هي القواعد الأساسية لأي شخص في جميع أنحاء العالم. إنهم معروفون، ولكن للأسف، لا يلاحظهم جميعا.

 

8 - الرسوم الدراسية، والإقامة في بيوت الشباب، ورسوم الحياة والتأمين الصحي.

لا تنسى أن طفلك يحتاج إلى دعم مالي سنوي للدراسة، والإقامة في بيوت الشباب، والتأمين على الحياة والتأمين الصحي، والتغذية وغيرها من النفقات الثانوية حتى يكمل الدراسات في روسيا. ويتراوح متوسط ​​المصروفات للسنة الدراسية الواحدة للدراسة، والإقامة في بيوت الشباب، والتأمين على الحياة والتأمين الصحي من 3000 إلى 5000 دولار أمريكي تبعا للجامعة والتخصص ولغة الدراسات. عند اتخاذ قرار بشأن اختيار مؤسسة التعليم العالي حيث سوف يدرس طفلك العد حتى مع "سيماتكس" ممثل الميزانية التقريبية ليس فقط للسنة الدراسية الأولى ولكن أيضا لجميع السنوات التالية مع الأخذ بعين الاعتبار التخصص المختار. نفس التخصص في مختلف الجامعات والمدن في روسيا يمكن أن يكلف بشكل مختلف. ذلك يعتمد على مقدار الدعم الذي تحصل عليه الجامعة من الحكومة الروسية. لذلك، مع الأخذ بعين الاعتبار القدرة المالية "سيماتكس" سوف تكون قادرة على تقديم لكم الجامعة المناسبة وفقا لتخصص الفائدة. لا تتردد في الكتابة لنا تحقيقا تفيد تفضيلاتك. يرجى ملاحظة أنه في جميع الجامعات الحكومية الروسية، وأعضاء مجموعة "سيماتكس"، ويتم تدريس التخصصات وفقا لمعايير الدولة والبرامج. وبالتالي، فإن جودة التعليم في جميع الجامعات مرتفعة؛ ويحصل الخريجون على شهادات التعليم العالي لمعايير الدولة المعترف بها عالميا. الخريجين الروس هم من المتخصصين في الطلب في سوق العمل في جميع أنحاء العالم.

 

9. تغذية طفلك في روسيا.

جميع بيوت الطلاب الروسية لديها مطبخ في كل طابق، حيث يمكن للطلاب إعداد الطعام وفقا لذوقهم الخاصة. هناك تقليد جيد في النزل لدعوة زملائه الطلاب والأصدقاء لتناول العشاء من المأكولات الوطنية: الأوروبية والآسيوية والعربية وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. وهناك مجموعة واسعة من المنتجات من جميع أنحاء العالم، والمتاحة في المتاجر الروسية، ويسمح للأجنبي التمسك وجباته الوطنية / لها، والتي كان معتادا على في المنزل. نوصي إعطاء طفلك بعض الدروس من كيفية طهي الطعام قبل المغادرة إلى روسيا. انه / انها تحتاج الى تعلم الطبخ بشكل مستقل على الأقل عدد قليل من الأطباق، وخاصة الوطنية. يمكن لطفلك استخدام هذه المهارات لطهي الطعام له / لها، وكذلك للترفيه من الأصدقاء والجيران في مهرجانات الثقافة الوطنية التي تنظمها الجامعات. ويبلغ متوسط نفقات الغذاء 250 دولارا أمريكيا في الشهر. كما يمكن للطلاب حضور المقاهي الطلابية غير المكلفة حيث يبلغ متوسط تكلفة وجبة الطلاب الثابتة (الحساء والطبق الرئيسي والسلطة والشاي) حوالي 3-5.

حياة الطلاب

تعرف على الحياة الطلابية في روسيا للطلاب الدوليين: الإقامة، والاستعدادات العملية، والأنشطة الاجتماعية وأكثر من ذلك.

شاهد العلومات